jangan hanya puas dengan hasil sedikit tapi puaslah karena usaha anda yang banyak dan berhasil. ingat!!! hasil akhir dari usaha anda itu penting

April 9, 2011

اعداد الدروس / RPP bahasa Arab

اسم :مفتاح فوزى عبدالله
مرحلة / الفصل : 4. ب قسم اللغة العربية
رقم التسجيل :1209203053
اعداد الدروس
 المدرسة : المدرسة الثانويّة
 المادة الدراسة : اللّغة العربية
 الموضوع : الصَّلَوَات الْخَمْس
 الفصل : 10
 الوقت : عشر دقيقة
1. الكفائة الأساسية :القاء الفكرة والأثر وإبرة الإسلامية فى البسيطة عن المناسبة الدينية
2. الكفائة المستهدفة : يستطيع التلاميذ أن يحاوروا والحوار البسيطة عن المناسبات الدينية

3. اغراض التدريس
 يستطيع التلاميذ أن يتحاوروا عن الحوار
 يستطيع التلاميذ ان يحفظوا كل المفردات الغريبة من الحوار
 يستطيع التلاميذ أن يطبيقوا فى عمل اليومية
4. الموادالدراسية : مناسبة الدينية
الصَّلَوَات الْخَمْس
: أَيْنَ تُصَلِّيْ الصَّلَوَاتَ الْخَمْسِ ؟ مُصْطَفَى
: أُصَلِّي الظُّهْرَ وَالْعَصْرَ وَالْمَغْرِبَ وَالْعِشَاءَ فِيْ مَسْجِدِ بِلاَلِ قُصَيُّ
: وَأَيْنَ تُصَلِّي الْفَجْرَ ؟ مُصْطَفَى
: أُصَلِّي الْفَجْرَ فِي الْبَيْتِ. قُصَيُّ
: لِمَاذَا تُصَلِّي الْفَجْرَ فِي الْبَيْتِ ؟ مُصْطَفَى
: لاَ أَسْمَعُ اْلأَذَنَ ؟ قُصَيُّ
: هَلْ تَسْتَيْقِظُ مُتَأَخِّرًا ؟ مُصْطَفَى
: نَعَمْ، بَعْدَ صَلاَةِ الْفَجْرِ. قُصَيُّ
: اِسْتَيْقِظْ مُبَكِّرًا. مُصْطَفَى
: لاَ أَسْتَطِيْعُ، أَعْمَلُ فِي اللَّيْلِ. قُصَيُّ
: ضَعِ الْمُنَبِّهَ بِجَانِبِكَ. مُصْطَفَى
: هَذِهِ فِكْرَةٌ طَيِّبَةٌ. جَزَاكَ اللهُ خَيْرًا. قُصَيُّ
5. خطوات التدريس
1. مقدمة
التمهيد
أ‌. نشاطات التعليم و التعلّم
 يشرح المدرس الحوار
 يكتب المدرس المفردة الغريبة
 يشرح المدرس الأغراض الحوار
ب‌. النشاطات النهائية
 أمر المدرس أحدا من الطلاب بشرح الحوار
 أمر المدرس أحدا من الطلاب بشرح المفردات الغريبة المكتوبة
2. طرق التدريس والوسائل المعينة
طرق التدريس: الإنتقائية
الوسائل المعينة: سبورة و مقلمة
3. التقييم/الاختبار:الشّفوية
 أمر المدرّس بعض الطلاّب (أربع أنفار) لتقدّم أمام الفصل لتطبيق الحوار
المصادر/المراجع: كتاب اللغة العربية للمدرسة الثنوية الإسلامية

Baca Yang ini

Musik Mp3

Filsafat

Bimbingan Konseling

Ilmu Alam

Artikel